تمامري  سيد احمد يؤكد أن قرارات المحاكم الإدارية لن تؤثر على المرتبة الأولى للحزب
تمامري سيد أحمد رئيس الكتلة البرلمانية للآفلان
08 كانون1 2021 خالد.س
خالد.س
264

تمامري سيد احمد يؤكد أن قرارات المحاكم الإدارية لن تؤثر على المرتبة الأولى للحزب

أكد حزب جبهة التحرير الوطني، أن قرارات المحاكم الإدارية بخصوص الطعون لن تؤثر على المرتبة الأولى التي حصدهـا الأفلان في الاستحقاقات المحلية، فيما منح الحزب الفصل في مسالة التحالفات الانتخابية للمحافظات والقسمات.


قال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، سيد أحمد تمامري، في تصريح صحفي، إن أغلب الطعون المودعة والتي تقارب 300 طعنا، تمّ رفضها من قبل المحاكم الإدارية شكلا بمبرر عدم التأسيس، وأكد تمامري أن قرارات المحاكم الإدارية لن تؤثر على المرتبة الأولى التي حصدهـا الأفلان في الاستحقاقات المحلية.

 وذكر عضو المكتب السياسي بالأفلان أن القيادة الوطنية تركت قرار الفصل في مسالة التحالفات الانتخابية للمحافظات والقسمات على المستوى المحلي، بينما تركت تدخلها للحالات المستعصية، على حـد وصفـه.

 وكان الأمين العام لحزب جبهة التحرير، أبو الفضل بعجي قد أكد في تعليمة وجهها لـمنتخبي حزبه بعد إعلان النتائج، ضرورة مراعاة المصلحة الحزبية في التحالفات، بما يخدم مصالح المواطنين وفق المعطيات الخاصة بكل بلدية وولاية.

كمـا تحدث بعجي في ندوة صحفية عقدها أول أمس بالعاصمة، عن عودة المال الفاسد لواجهة العملية الانتخابية في الاستحقاقات المحلية، والتي برزت في كواليس التحالفات الانتخابية.

ويتم انتخاب رئيس البلدية استنادا إلى المادة 65 من قانون البلدية حسب طبيعة النتائج التي أسفرت عليها الانتخابات وتركيبة المجلس البلدي، وينص القانون في الحالة الأولى أن يقدم المترشح للانتخاب لرئاسة المجلس الشعـبي البلدي من القائمة الحائزة عـلى الأغلبية المطلقة للمقاعد.

أما الحالة الثانية المتعلقة بعـدم حصول أي قائمة على الأغلبية المطلقة للمقاعد، يمكن للقائمتين الحائزتين على خمسة وثلاثين في المائة 35 بالمائة على الأقل من المقاعد تقديم مرشح.

 أما في حالة عدم حصول أي قائمة عـلى 35 بالمائة على الأقل من المقاعد، فيمكن لجميع القوائم تقديم مرشح عنها في الوقت الذي أقر فيه التعديل السادس إعلان فوز المترشح الأكبر سنا في حالة تساوي الأصوات المحصل عليها.

 

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة