حملة تحسيسية للتعريف بالخدمات الإلكترونية
للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة
19 أيار 2021 امينة توزي
امينة توزي
2495

الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بوهران

حملة تحسيسية للتعريف بالخدمات الإلكترونية

أطلقت وكالة وهران للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة مؤخرا حملة تحسيسية للتعريف بالخدمات الإلكترونية الموضوعة تحت تصرف حاملي المشاريعي حسبما علم من المكلف بالإعلام والاتصال على مستوى هذه الوكالة.


وتم وضع خلال شهر مارس الفارط تطبيق جديد يمكن تحميله عبر الهواتف الذكية يحمل اسم " E_CNAC" يتيح الولوج إلى كافة الخدمات الإلكترونية للصندوق من دون الحاجة إلى استعمال البوابة الإلكترونية أو الموقع الإلكتروني لذات الجهاز، حسبما ذكره أمين كريليل.

ويسمح بالقيام بخمسة عمليات مهمة أولاها "المحاكاة عبر الانترنيت" حيث تسمح هذه الخدمة لحامل المشروع بإجراء محاكاة لحساب هيكل تمويل المشروع وكذا مبالغ ومواعيد تسديد القروض الممنوحة من قبل البنك والصندوق الوطني للتأمين على البطالة ومبلغ الاشتراك في صندوق ضمان قروض الاستثمارات.

ويمكن لصاحب المشروع عبر خدمة "متابعة التسجيل عبر الإنترنيت" متابعة مدى التقدم المحرز في معالجة طلب تسجيله عبر المنصة الرقمية واستقبال إخطارات حول تطور معالجة الملف و تحميل الوثائق التي تشكل ملفه الإداري والتقني ووصل استلام ملفه والتحادث مباشرة مع المستشار المنشط من خلال وحدة المراسلة المدمجة وتنزيل الدراسة التقنية والإقتصادية للمشروع، قبل الذهاب إلى لجنة الاختيار والمصادقة والتمويل وفقا لذات المتحدث.

وتسمح خدمة "متابعة الملف" لحامل المشروع بمتابعة جميع مراحل معالجة ملفه من مرحلة التسجيل إلى غاية بدء نشاطه كما تسمح له بتلقي رسائل من الصندوق وضبط مواعيد مع أعوان المرافقة والمراقبة.

كما يقدم التطبيق خدمة "وين انسجل" التي تسمح لحامل المشروع بمعرفة مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة الأقرب إلى مقر إقامته إضافة إلى خدمة "مسار المشروع" التي تبين مختلف خطوات مسار إنشاء مؤسسة مصغرة على مستوى الصندوق من فكرة المشروع إلي غاية تجسيده على أرض الواقع.

وستمتد الحملة التحسيسية لفائدة حاملي المشاريع إلى غاية الرابع من يونيو القادم حيث تنظم خلالها أبواب مفتوحة للجمهور للتعريف بمختلف الخدمات التي يقدمها الصندوق لحاملي المشاريع ومنها الخدمات الإلكترونية يضيف ذات المصدر. 

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة