أكثر من 50 مشاركا في الطبعة الـ09 للصالون الوطني للفنون التشكيلية بوهران
صورة من الارشيف
21 كانون1 2021 القسم الثقافي
القسم الثقافي
455

أكثر من 50 مشاركا في الطبعة الـ09 للصالون الوطني للفنون التشكيلية بوهران

يرتقب مشاركة أكثر من 50 فنانا تشكيليا في فعاليات الطبعة التاسعة للصالون الوطني للفنون التشكيلية المزمع بدءا من 28 ديسمبر الجاري بوهران، حسب القائمين على الصالون.


 وسيحضر هذه التظاهرة المنظمة من طرف دار الثقافة »زدور ابراهيم بلقاسم« أكثر من 40 فنانا تشكيليا من ولاية وهران و9 فنانين آخرين من مختلف ولايات الوطن، حسبما أبرزته مديرة دار الثقافة »زدور ابراهيم بلقاسم«، التي أشارت إلى أن عدد المشاركين من خارج وهران تقلص بالمقارنة مع الطبعات السابقة بسبب جائحة كوفيد -19.

 وأوضحت قوادري، أنه ستقام هذه الطبعة التي ستتواصل إلى غاية 30 ديسمبر الجاري والمنظمة بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام وبإشراف من مديرية الثقافة والفنون تحت شعار »قوتنا في تلاحمنا وتميزنا في تنوع ثقافتنا«.

 وسيكون ضيف شرف هذا الموعد الفني الذي ستحتضنه بهو قاعة السينما المغرب الفنانة التشكيلية قاسي زهية من الجزائر العاصمة والفنان التشكيلي الفلسطيني زكي سلامة من ولاية تلمسان، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 ويشكل هذا الصالون الوطني للفنون التشكيلية الذي أصبح تقليدا فضاء رحبا للفنانين التشكيلين لعرض أعمالهم من مختلف المدارس الفنية، وإبراز تجاربهم الإبداعية التي تتناول عدة مواضيع لها صلة بشعار هذه التظاهرة.

 وتم برجمة خلال هذه الطبعة زيارة للمشاركين إلى رواق كور المتخصص في الخط العربي والذي تم فتحه خلال هذه السنة وجولة سياحية إلى مختلف المعالم الأثرية التي تزخر بها وهران وكذا حضور حفل فني من تنظيم الديوان الوطني للثقافة والإعلام.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة